رصيد التسجيلات

رصيد التسجيلات

يحتوي رصيد الخزينة الوطنية للتسجيلات السمعية على قرابة 10.000 عنوان .
 
وهي متأتية من المصادر التالية:   
 
-  الإيداع القانوني : 3800 عنوان 
-  الهبات : 
- التجميع الميداني قرابة 1000 تسجيل 
- تسجيلات تمت بفضاء المركز : قرابة  1000 تسجيل 
- تحويل رصيد : 958 عنوان ( جلّها من المعهد العالي للموسيقى) 
- الشراءات : 1650 عنوان 
 
و يتكون الرصيد من المحامل التالية :  اسطوانات من نوع 33/45/78/ دورة / أشرطة مغناطسية / أشرطة فيديو / اشرطة لمساء / ق . م / د. أ .ت / د.ف د/ س.د .أ
يصنف الرصيد بحسب الانتماء الجغرافي 
 
- تسجيلات تونسية 
  - مغاربية 
 - عربية غير مغاربية
 
وتشكل الهبات احدى الوسائل الهامة لإثراء رصيد الخزينة الوطنية للتسجيلات الصوتية  . ومن بين الهبات الهامة التي تلقتها الخزينة الى حد الآن نجد المجموعة الخاصة للدكتور صالح المهدي ، أحد الوجوه اللامعة على الساحة الموسيقية التونسية في القرن العشرين. وتحتوي هذه المجموعة على 1460 قرصا بين موسيقى عربية و شرقية و غربية من فئة 33 و 45 و 78 لفة . كما نجد مجموعة أبناء المرحوم آقو شيالوم التي تضمّ 33 قرصا من فئة 78 و 33 و 45 لفة .
 
و الدعوة موجهة إلى كافة جامعي  التسجيلات الموسيقية بأنواعها ( اسطوانات ، أشرطة مغناطسية...) أو لوثائق بصرية ذات قيمة تاريخية  أو منشورات ( كتب ، دراسات ، أعمال تخرّج ...) لها صلة وثيقة بالمجال الموسيقي ، أو لمعلقات أو آلات موسيقية التبرّع بمجموعاتهم إلى خزينة المركز ( إذا كنت ترغب في المساهمة في إثراء رصيد الخزينة ، اتصل بنا على عنواننا الألكتروني) ، علما و أنه يتم ذكر اسم المانح   سواء على التسجيلات الممنوحة وكذلك في شكل لوحة إشادة  تعلّق في فضاء الخزينة للموسيقى .

© 2014 CMAM. جميع الحقوق محفوظة الموقع من تصميم All Best Services